www.shabab.elhop.com

انت غير مسجل بالمنتدى ويشرفنا تسجيلك معانا

معنا هنا كل ما هو جديد من احدث الافلام الاجنبيه احدث الافلام العربيه احدث افلام الكرتون احدث الالعاب برامج الانتر نت والموبيل اجمل الاغانى الرومنسيه والحزينه والشعبيه احلى شات للشباب والبنات اروع الصور الرومنسيه والمنوعات


    نصائح لجمال وعنايه البشره الحساسه

    شاطر
    avatar
    ايه

    عدد المساهمات : 139
    تاريخ التسجيل : 16/02/2010
    العمر : 28
    الموقع : www.shabab.elhop.com

    نصائح لجمال وعنايه البشره الحساسه

    مُساهمة من طرف ايه في الأربعاء مارس 03, 2010 5:19 am

    نصائح للعناية بالبشرة الحساسة



    إن صبغة الطعام الصفراء مثلاً وبعض الأملاح المصنعة يمكن أن تسبب الحساسية عند بعض الناس وأيضا الصداع والكآبة. ومن هذه الأغذية بعض أنواع البسكويت والكيك والمعجّنات والصلصات والطرشي (المخلل).

    امتنعي عن تناول الطعام الذي يحتوي على كثير من التوابل والبهارات الحارة وابتعدي قدر المستطاع عن كل الأطعمة التي تترك مذاقاً حاراً في الفم، أو تجعل الوجه حاراً وملتهباً ومن ضمنها الخردل والفجل الحار والجرجير.

    تناولي قدر ما تستطيعين من الأغذية التي تحوي على فيتامين C وتذكري أن هذا الفيتامين لا يخزن في الجسم؛ لذا يجب تناوله يومياً، لأنه يقي الأوردة والشعيرات الدقيقة في الجلد من الضعف والتهدم والتكسر وإن أفضل مصدر لفيتامين C هو الحمضيات والفلفل الأخضر والأحمر، والملفوف والفراولة. كما يمكن تناول فيتامين C كمكملات جاهزة للطعام (أقراص فوارة وكبسولات وحبوب وغيرها) على أن يكون ذلك بإرشاد الطبيب أو الصيدلي.

    فيتامين E يساعد أيضاً في الحفاظ على بناء البشرة وجعلها في أفضل أحوالها. ويمكن أن نجد هذا الفيتامين في الشعير وبذور عباد الشمس وحبوب الصويا والمكسرات والذرة وكل زيوت هذه النباتات. وأخيرا، فإن فيتامين A ضروري وجوهري في الحماية من حساسية البشرة، وهو متوفر بكمية معقولة في الجزر والكرفس.

    استعملي مستحضرات تجميل وعناية محدودة العدد ولا يدخل في صنعها أكثر من عشرة مكونات. كلما قلّت المكونات قلّت فرصة ظهور أية مادة تسبب الحساسية للبشرة.

    غيّري مستحضرات التجميل، لأن البشرة غالباً ما تصبح حساسة للمواد التي تتعامل معها بشكل يومي. ابحثي عن مستحضرين مناسبين، وبادلي بينهما كل بضعة أسابيع.

    اقرئي ما هو مكتوب على علبة المستحضر لتعرفي مكوناته الكاملة، وإذا اكتشفت وجود مادة ما قد تسبب لك الحساسية اتركيه بلا تردد. وللعلم فان جيل الحمام (بابل باث) يحتوي على مكونات كيميائية تضاف إليه عادة كي لا يبهت، وكذلك مستحضرات الوقاية من الشمس ومزيل طلاء الأظافر التي تحتوي على مواد طيارة قد تسبب الحكة والحرقة في العينين.

    إذا كانت بشرتك شديدة الحساسية لكثير من مواد العناية، اتركي كل المستحضرات واستعملي فقط الماء والمرطبات الدهنية لمدة ستة شهور، ثم عاودي استعمال مستحضرات العناية لمدة ستة شهور وهكذا.

    إذا كنت تعيشين في أجواء شديدة الحرارة أو البرد أو الرياح ادهني بشرتك بمرطب جيد، وحاولي أن تستري وجهك بقبعة واقية من الشمس في الصيف أو شال يغطي الرأس والرقبة وجزءاً من الوجه في الشتاء.

    احتفظي بسجل للمواد الأمينة التي لا تسبب لك الحساسية والأخرى التي تؤذي بشرتك كي تلتزمي بالأولى وتتجنبي الثانية عند استعمال أي مستحضر للعناية أو التجميل.

    تجنبي درجات الحرارة المتباينة مثل الخروج من مكان دافئ في الشتاء إلى مكان بارد جداً، أو العكس. حاولي أن تفعلي ذلك تدريجياً ولا تفاجئي بشرتك دون مقدمات.

    عليكي استخدام كريم واقٍ من الشمس، حيث إنه ليس للحماية من الشمس فقط، ولكنه للحماية أيضًا من أثر "اللمبات" النيون، والأجهزة الكهربية، كالتليفزيون، والكمبيوتر.

    تجنبي استخدام المعقمات التي تحتوى على كحوليات لأنها تعمل على تهيج البشرة .

    اختاري بعناية المنتجات التى تحتوى على أحماض وقللي بقدر الإمكان من استعمالك لها

    قللي من استخدامك للماكياج وعند استعمالك له احرصي على انتقاء أنواع الماكياج التى يسهل إزالتها

    نظفي بشرتك على الأقل مرتين يوميا باستخدام منظف أو مرطب خالي من الكحول.

    صابونة دوف للبشرة الحساسه تساعد على تنظيف بشرة

    ذوات البشره الحساسة في اي ظرف من فصول السنه من غير تهيج او تعب

    تجنبي استخدام مواد التجميل غير الأصلية أو منتهية الصلاحية

    تجنبي المشاكل النفسية وحالات الإرهاق البدني ،حيث يؤدي ذلك إلى اختلال في نشاط الدورة الدموية

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء أكتوبر 23, 2018 8:52 am